الثلاثاء 21 شوال 1445 هـ / 30 أبريل 2024 مـ

الاستشارات والدراسات

الرؤية والمنهجية
مشروع أفق
مشروع رعاية الموهوبين
مشروع مواهب
مشروع تميز
دراسات جدارات
دراسة الاحتياجات
الرؤية والمنهجية

تشكل الدراسات منطلقًا لاتخاذ القرارات الرشيدة، وأداة مهمة لتطوير وابتكار البرامج والمنتجات التربوية والاجتماعية، ونؤمن في تكوين بالدور العملي للدراسات حيث تصمم الدراسة وفي نظر الفريق الهدف العملي الذي تسعى الدراسة لتحقيقه، ونعمل لتتسم دراساتنا بالميزات التالية:

  • المنهجية العلمية:

نختار لدراساتنا المنهجية العلمية الأقدر على تحقيق أهداف الدراسة، والأنسب للإجابة عن أسئلتها.

  • الجمع بين التخصص والخبرة العملية:

نؤمن في تكوين بأن لدى الممارسين والخبراء قيمة مضافة نحرص على اقتناصها ومزجها مع آراء الأكاديميين والمتخصصين.

  • مراعاة العوامل البيئة والمجتمعية:

نوظف النظريات العلمية ونستوعب أفضل الممارسات، معتزين بإرثنا المعرفي وتميزنا الثقافي وثوابتنا الشرعية .

مشروع أفق
  • مشروع أفق لتهيئة طلاب المعهد العالي للقضاء:

مشروع متكامل تم فيه دراسة احتياجات طلاب القضاء بشكل شامل مع تصميم وسائل فاعلة لتلبية هذه الاحتياجات، إضافة إلى تصميم طرق القياس والتقويم، وتم تنفيذه بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء .

مشروع رعاية الموهوبين
  • مشروع رعاية موهوبي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم:

مشروع متكامل تم فيه دراسة احتياجات الموهوبين وتصميم آليات الانتقاء وبرامج التطوير والرعاية كما تم تأهيل فرق العمل التابعة لجمعية تحفيظ القرآن بالرياض.

مشروع مواهب
  • مشروع مواهب:

برنامج نوعي نفذ بالتعاون مع عدد من المؤسسات المانحة ليسهم في بناء كوادر متميزة تسد احتياج القطاع الخيري.

مشروع تميز
  • مشروع تميز:

مشروع لتأهيلهم معلمي الحق القرآنية على اكتشاف ورعاية المتميزين، استفاد منه أكثر من (5000) معلم ومعلمة موزعين على أكثر من 49 مدينة وقرية في المملكة العربية السعودية.

دراسات جدارات
  • دراسة جدارات:

دراسة تهدف لتحديد الجدارات القيمية والإدارية والمهنية للعاملين في القطاع الخيري نفذت بالتعاون مع أكثر (10) جهات خيرية.

دراسة الاحتياجات
  • دراسة احتياجات طلاب المنح :

دراسة لتحديد الاحتياجات المهارية والتربوية لطلاب المنح في جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

نسعد بتواصلك